Full width home advertisement

___

أخبار

مقالات حول غراسة الزيتون

Post Page Advertisement [Top]

___


أصناف الرمان

– الزهري :
صنف يتواجد تقليديا بالوسط والشمال الشرقي التونسي وكذلك بتستور، إنتاجه وافر جدا، ثماره متوسطة الحجم، لونها الخارج أحمر بنفسجى، حبوبها صغيرة قليلة التلون ومتوسطة الحموضة، ينضج هذا الصنف إبتداء من أول سبتمبر، أما إذا تأخر جنيه فإن الثمار تتلون جيدا ولكنها تصبح عرضة للتشقق.
– القـابسي :
صنف يتواجد بكثرة بالجنوب التونسي، إنتاجه وافر ثماره كبيرة الحجم، جميلة المظهر، لونها الخارجي أحمر ممزوج بالأصفر أحيانا، حبوبها حمراء اللون، عصيرها وافر، حلو المزاق وحموضته ضعيفة ينضج هذا الصنف إبتداء هن منتصف، سبتمبر
الـقلــعي: صنف يتواجد بكثرة بجهة الساحل، إنتاجه وافر، ثماره كبيرة الحجم، لونها أحمر أرجواني يكون ممزوجا بالأخضر أحيانا، حبوبها ملونة وحلوة المذاق، عصيرها وافر وحموضتها ضعيفة. ينضج هذا الصنف إبتداء من اخر سبتمبر وخلال شهر أكتوبر، أما إذا تأخر جنيه فإنه يكون عرضة للتشقق والتعفن.
– الشـلفي :صنف يتواجد بالشمال الشرقيالتونسي وبجهة تستور، إنتاجه جيد.ثماره متوسطة أو صغيرة الحجم، لونها أرجواني يميل إلى الأصفر قشرتها غير سميكة، حبوبها كبيرة الحجم وجميلة، عصيرها وافر وحلو المذاق ينضج هذا الصنف في النصف الأول من شهر أكتوبر.
– التونسي :
صنف يتواجد خاصة بجهة تستور والجنوب الغربي، إنتاجه جيد. ثماره متوسطة الحجم، حمراء اللون، حبوبها حمراء داكنة، حلوة المذاق وحموضتها ضعيفة ينضج هذا الصنف في منتصف شهر أكتوبر كما يمكن تأخير جنيه أو تخزينه حتى أواخر شهر ديسمبر.
– الجـبالي :
صنف يتواجد بكثرة بالشمال الشرقي التونسي، إنتاجه جيد ثماره كبيرة الحجم، لونها أحمر بنفسجى ممزوج بالأصفر أحيانا، حبوبها جميلة ملونة، عصيرها وافر وحلوة المذاق. ينضج هذا الصنف في النصف الثاني من شهر أكتوبر ويمكن تأخير جنيه حتى شهر ديسمبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

___
موسوعة الفلاحة |