Full width home advertisement

___

أخبار

مقالات حول غراسة الزيتون

Post Page Advertisement [Top]

___

لضمان حسن سير المواسم الفلاحية وتبعا لما تم تسجيله من نقص في سماد الأمونيتر في عدد من  مناطق إنتاج الزراعات الكبرى، أشرفت السيدة عاقصة البحري وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري يوم الإربعاء 20 جانفي 2021 على جلسة عمل عن بعد بمشاركة ممثلين عن الوزارات المتدخلة و بناءا على تقييم مستوى توفر سماد الأمونيتر  بالجهات تم الإتفاق على ما يلي:

1-الترفيع في نسق إنتاج الأسمدة الكيميائية وخاصة الأمونيتر محليا بعد عودة المجمع الكيميائي بقابس للعمل.

2- تحديد تواريخ  توريد بقية الكمية المبرمجة من سماد الأمونيتر  المقدرة بـ 36 ألف طن حتى يتسنى استكمالها خلال شهر فيفري  الذي يتزامن مع ذروة الطلب خاصة للزراعات الكبرى.

3-تعديل عملية توزيع الأمونيتر من خلال توجيه كميات إضافية إلى الولايات التي لم يتجاوز مستوى تزويدها 20 % من حاجياتها مع اعتماد  السكك الحديدية لتيسير تزويد عدد   من المناطق بكل من ولايتي سليانة و الكاف.

4- تحديد سقف بيع مادة الأمونيتر في حدود 50 دينار للقنطار الواحد واختصار توزيع الكميات الموردة على الشركات التعاونية للخدمات الفلاحية ومجمعي الحبوب الذين تتوفر لديهم مراكز بكافة  مناطق الإنتاج قصد التقليص من الوسطاء.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن الكميات الموضوعة على ذمة الفلاحين  بالجهات قد بلغت إلى غاية 20   جانفي 2021 المستويات التالية:

  • مادة الدأب : 48 ألف طن
  • مادة الأمونيتر : 89.2 ألف طن منها 24 ألف موردة.
  • مادة السوبر 45: 7.5 ألف طن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

___
موسوعة الفلاحة |