Full width home advertisement

___

أخبار

مقالات حول غراسة الزيتون

Post Page Advertisement [Top]

___

    تحذر وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والّصيد البحري من خطر ترويج واستهلاك  القفّالة الحية “Palourdes vivantes ” من صنف ” Ruditapes decussatus”  والمعروضة حاليا للبيع  بالأسواق التونسية  لاعتبارها منتجات مجهولة المصدر وغير مراقبة صحيا من قبل المصالح البيطريّة والمتأتية من عمليات صيد غير قانونيّة.

      وتدعو المصالح الصحيّة الرسميّة بالوزارة جميع المواطنين تجنّب استهلاك هذا الصّنف من القوقعيات المروّجة حاليا باعتبارها لا تستجيب إلى ضمانات السّلامة والشّروط الصحيّة المستوجبة على مستوى مناطق الصّيد ومراكز التّنقية والاسترسال وبالتّالي تشكّل خطرا على صحّة المستهلك.

وتذكّر الوزارة بأنّ موسم صيد القفّالة 2020 -2021 قدّ تمّ تعليقه بصفة استثنائيّة بهدف الحفاظ على المخزون وضمان تجدّده، وذلك عملا بمقتضيات مقرّر السيّدة وزيرة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري عدد 3500 المؤرخ في 16 نوفمبر 2020  وطبقا  لما ورد بقرار من وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصّيد البحري المؤرّخ في 5 نوفمبر 2020 والمتعلّق بتنقيح قرار وزير الفلاحة المؤرّخ في 20 سبتمبر 1994 والمتعلّق بتنظيم صيد القفّالة.

وفي هذا الاطار، تدعو وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والّصيد البحري المواطنين للتبليغ عن كلّ التّجاوزات الخاصّة بجمع وترويج القفّالة، وذلك بالاتّصال بأقرب مندوبيّة جهويّة للتّنمية الفلاحيّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

___
موسوعة الفلاحة |